ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
افتتاح الدورة التكوينية الشاملة لصالح الصحافة الخاصة 5 juin 2023

افتتحت يوم الإثنين 5 يونيو 2023 بقاعة المحاضرات بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في انواكشوط ، أعمال دورة تكوينية شاملة حول مختلف الأجناس الصحفية تنظمها لجنة صندوق دعم الصحافة الخاصة بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء لصالح الصحافة الخاصة.
وترمي هذه الدورة إلى تكوين 100 صحفي في مختلف الأجناس الصحفية، وتتناول مواضيع تتضمن تشريعات وقواعد المهنة الصحفية وتقنيات التحرير الصحفي والصحافة ومحاربة الأخبار الزائفة والصحافة وقيم المواطنة والصحافة الاستقصائية والإعلام الجديد وأخلاقيات المهنة.
ولدى إشرافه على افتتاح الدورة التكوينية، أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان؛ محمد ولد أسويدات، أن التحول المجتمعي يهدف الى القرب من المواطن وبناء الثقة وهو ما يتطلب إعلاما مهنيا قادرا على الاضطلاع بدوره كاملا في توصيل الحقائق وكشف الاختلالات بمسؤولية وحرفية.
وأضاف أن الحكومة حرصت في هذا المجال على توسيع فضاءات الحرية الصحفية الواعية التي تتيح للصحفيين ممارسة عملهم بحرية ومهنية وتؤمن للمواطنين ممارسة حقهم في الإعلام وفي التعبير التعددي عن آرائهم وتوطيد دورهم في بناء رأي عام حاضن لقيم النماء والتطور.
بدوره أوضح رئيس صندوق دعم الصحافة الخاصة الشيخ ولد أب أن لجنة تسيير الصندوق حرصت على الاضطلاع بأدوارها كاملة من دعم وتمهين للصحافة، سواء بالدعم المالي المباشر أو التكوين ودعم المقاولات الصحفية والاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للصحفيين.
أما المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد أعلاده فبين أن الدورة التكوينية تهدف إلى تعزيز الكفاءات المهنية لدى هؤلاء الأطر المشاركين في التكوين وتزويدهم بالمهارات الضرورية لتطوير أدائهم.
وقد حضر افتتاح فعاليات هذه الدورة الدكتور الحسين مدو رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.
ومن المقرر ان تستمر هذه الدورة لمدة اسبوعان.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام التربوي والمكتبة (...)

 معـــرض الصـــــور
 
 ملفــــات
إعلانات اللجنة المكلفة بفتح العروض وتقييمها

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 11 juillet 2024   الساعة   15:53