ena.mr المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
Ecole Nationale d'Administration, de Journalisme et de Magistrature
الصفحة الرئيسية البريد الالكتـروني Francais
محاضرة عن التسيير الإداري بمقر الاكاديمية الدبلوماسية الموريتانية 16 février 2024

نظمت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بمقر الاكاديمية الدبلوماسية الموريتانية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مساء الخميس 15 نوفمبر 2024 محاضرة عن التسيير الإداري وقد ألقاها المدير العام للمدرسة البرفيسور عبد المليك مزهودة
وتطرق الى نقاط عديدة منها :
- كيف نكون قادة إداريين ناجحين؟
تطرق الى الفرق بين النظرة الفرنكفونية والانكلوسكسونية مشيدا باعتماد الاخيرة على النتائج العملية والرقابة البعدية للميزانيات.
- الادارة العمومية(اختيار الموظف ونوعية التكوينات المناسبة)
- الحوكمة
- التسيير العمومي الجديد
- التخطيط الاستراتيجي واهميته
- الحكومة الالكترونية المزايا والاهداف.
و قد قدم لها المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء السيد زكرياء تام بكلمة ترحيبية بالضيوف الكرام الزائرينوقد حضر لها أعضاء وفد المدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر ومسؤولي المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء والتلاميذ الموظفين بها.


 كلمة السيد المدير العام
تتشرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ان تطلق موقعها الجديد الذي يعتبر وسيلة للتعريف بها وأداة فعالة للتواصل مع القراء بصفة عامة وأولئك الذين يهتمون من بينهم بشؤون الإدارة بصورة خاصة. وانطلاقا من هنا، ترفع المدرسة من خلال هذه المبادرة السعيدة، إلى علم جميع الأساتذة والباحثين والموظفين والطلاب أن صفحات هذا الموقع مفتوحة أمامهم وأنها ترحب بكل بحث أو رايٍ أو اقتراح من شأنه المساهمة في تطوير الإدارة الموريتانية والتحسين من القدرات وتقريب الإدارة من المواطنين. يشمل هذا الموقع تقديما شاملا للمدرسة في مجال البنى الإدارية والنظام التربوي والمكتبة (...)

 معـــرض الصـــــور
 
 ملفــــات
إعلانات اللجنة المكلفة بفتح العروض وتقييمها

جميع الحقوق محفوظة © 2018 المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء بانواكشوط آخـر تحــديث 15 avril 2024   الساعة   14:54